¯°·._~غـرامـ بغــداد~_.·°¯
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

°ˆ~*¤®§(* اهلا وسهلا بمنتدى غـرامـ بغــداد*)§®¤*~ˆ°

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء!

كاتب الموضوعرسالة
§™¤*~آدمــ~*¤™§
مراقب عام
مراقب عام

نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء! Empty
مُساهمةموضوع: نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء!   نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء! I_icon_minitimeالجمعة مايو 16, 2008 12:23 am

نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء! 715956452

الفنانة نيللي مقدسي تغني وتغني، ومادام صوتها في المساحة السمعية، وحضورها في المساحة المرئية، فلا بد من كلام آخر يصدر منها.. هي اليوم في احلى حالاتها الفنية، وتواصل هذا الحضور بزخم وعزيمة يكللهما الابداع والتناغم مع الذات، أين نيللي اليوم وماذا فعلت وحققت والى ماذا تسعى، هذا ما سنعرفه منها

X

ماذا تقولين بداية؟
اقول انا هنا معكم ودائما معكم، وصوتي هو تحية لكل الناس.
هل يعني ان الغناء بالنسبة لك هو رسالة الى الناس؟
هو رسالة اخاطب بها نفسي اولا، ومن خلال هذه المخاطبة اجد نفسي تخاطب كل الناس، والا ما معنى ان ينجح الفنان ويستمر؟ باصغاء الناس ومتابعتهم لاعماله ينجح الفنان وخارج هذا المعنى تبقى الامور في اطارها الضيق.
كيف تنظرين الى الخصوصية التي تحاولين تجسيدها في اعمالك الغنائية، هل حققت تميزا لافتا؟
لم تكن هذه الخصوصية هدفا بقدر ما كانت نتيجة نشاط يعيش ويترعرع في داخلي. واذا كان لابد من حديث عن هذه الخصوصية فانني اقول: انا اغني بدافع ذاتي، والطاقة التي في داخلي هي طاقة ابداعية بامتياز، وتنبع من صميم فؤادي وشخصيتي، بل هي توأم روحي، انا اغني على ايقاع خاص يشبه شخصيتي وطموحي ليس له حدود في هذا السياق، وكلما عثرت على لون يشبه ايقاعي، اذهب معه بعيدا، الى اقصى حدوده ولا أتوقف، وفي ذلك خصوصية فائقة تساعدني على تحقيق التطور والتجدد.
تركزين على الغناء الذي يعتمد على الحركة المكثفة ولا اقول الاستعراض، لماذا هذه الحركة في اغلب اعمالك؟
هي حركة طبيعية تنتجها الاغنية والكلمات والالحان، ولا شيء سوى ذلك.
لماذا لا تقدمين اعمالا استعراضية أو مسرحية راقصة، خصوصا ان نشاطك (الحركي) فاعل؟
ربما تأتي اللحظة التي استطيع فيها تجسيد هذه الرغبة، ولكن حتى الآن لم اجد نفسي امام هكذا امر.

X

هل الاستعراض (الجسدي) يفي بغرض اللحن في الكليب المصَّور؟
انا مع الاستعراض ولكن ضد الاغراء، الاغراء لا يفي بغرض الكليب ولا الاغنية ولا الكلمات ولا اللحن، الاغراء له مكان آخر غير الغناء. انا مع الاستعراض الذي يعطي للعمل حيوية جاذبة لا تخدش النظر ولا الحياء. انا مع الاستعراض الذي يبرز فيه الجسد محترما ومبدعا، لا هزيلا. هكذا هي احوال الاستعراض في اعمالي وافكاري.
متى تغني نيللي؟
حين يشدني الوجد والمعنى واللحن، حين تغني الايام على باب قلبي وحين ارى نفسي في مساحة البحث الجميل. للغناء طقوس جميلة في حياتي، وتعطيني هذه الطقوس زخما يوصلني الى ذروة الاحساس بالفرح، الغناء بالنسبة لي هو نبض جميل ولا يمكنني الا الذهاب معه الى اقصى سحره.
هل تعتبرين انك تنتمين الى مدرسة غنائية معينة؟
لا اعتقد انني انتمي الى هذه التوصيفات، انا فنانة اشبه نفسي.
اغانيك تخاطب الآخر، لماذا؟
من تقصدين؟
العاطفة أو الرجل أو الحب؟
طبعا، انا اخاطب الاحاسيس التي تتحرك تحت جلدي وفي روحي، وهي بالتأكيد متصلة بالآخر الذي تقصدينه.
هل يعني انك تعيشين الحب؟
الحب هو مفتاح الامل وهو الطاقة التي استمر بها.
عن اي حب تتحدثين؟
الحب الذي يعيش لاجله الانسان.

نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء! 777360175

نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء! 215344433

نيللي مقدسي: الاغراء له مكان آخر غير الغناء!
صفحة 1 من اصل 1